اللاعب رياض محرز يتوج ب “الكرة الذهبية الجزائرية “

ballon or5 ballon or4 ballon or2 ballon or3 ballon or1

توّج اللاعب الدولي  رياض محرز  نجم منتخب الجزائر لكرة القدم ونادي ليستر سيتي الإنجليزي ليلة الأحد، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب جزائريلسنة 2015 ، في الحفل  الذي تنظمه سنويا الجريدتان “الهدّاف” و”لوبيتور” .

وتفوق نجم الخضر على كل من ” اسلام سليماني  ” ، “سفيان فغولي ” ، ” ياسين براهيمي ” ،”هلال العربي سوداني ” و فوزي غولام ” الذين كانوا مرَشحين لنيل الكرة الذهبية رقم 15 .

وفي ختام الحفل ،تسلم أفضل لاعب في الجزائر  رياض محرز ، الجائزة من ايادي النجم المصري محمد أبو تريكةالذي كان ضيف شرف السهرة  .

وجاء  تتويج رياض محرز مستحقا بالنظر إلى  ما قدمه مع المنتخب الوطني ، وكذا تألقه الكبير وأهدافه الحاسمة مع ناديه ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز  .

كما تم تكريم خاص  للمنتخب الوطني العسكري  و المنتخب الوطني الاولمبيتقديرا على النجاحات المحققة خلال الموسم الفارط ، لا سيما تتويج المنتخب العسري  ببطولة العالم العسكرية للمرة الثانية في تاريخه وذلك في البطولة التي استضافتها كوريا الجنوبية في شهر أكتوبر من عام 2015، و تاهل المتخب اٌقل م 23  سة على اولمبياد ريو ديجانيرو 2016 .

اما بالسبة  للتتويجات الأخرى، توج مهاجم المنتخب الوطني ونادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي إسلام سليماني بجائزة أفضل هداف ،سواء مع الخضر او مع ناديه ، . و اختيار لاعب المتخب الوطني و نجم  نادي مونبيليي رامي بن سبعيني  كاكتشاف لموسم  2015

كما اختير محمد امين زماموش حارس إتحاد الجزائر كأفضل حارس جزائري لسنة 2015 ، تقديرا لعطاءاته الكبيرة هذا العام ،

خلال الحفل توج مهاجم إتحاد العاصمة أسامة درفلو بجائزة أفضل لاعب صاعد بالنظر إلى الأداء الجيد الذي قدمه الموسم الفارط مع فريقه أمل الأربعاء الذي توج هدافا له الموسم الفارط وكذا مساهمته الفعالة في وصول فريقه إلى نهائي كأس الجزائر ، بالاضافة  الى مساهمته في تأهل المنتخب الوطني الأولمبي إلى أولمبياد البرازيل.

من جهته ، توج لاعب مولودية العلمة سابقا و مولودية الجزائر حاليا ، وليد درارجة جائزة أفضل هداف محلي برصيد 16 هدفا .

في وقت افتكّ نادي وفاق سطيف بطل أبطال إفريقيا عن جدارة، جائزة أفضل ناد، ونال خير المدرب عبد القادر عمراي  جائزة أفضل مدرب وذلك بعد قيادته لنادي مولودية بجاية لللفوز بكأس الجزائر 2015  .

كما نال أنصار إتحاد الحراش جائزة أفضل جمهور رياضي في الجزائر لسنة 2015