المكتب الفدرالي ليوم 19 نوفمبر 2016

BF 19 11 16 CTN

 

 

عقد المكتب الفدرالي يوم لسبت 19 نوفمبر، 2016 بالمركز الفني الوطني الفاف بسيدي موسى ،  اجتماعه  الشهري الموسع لرؤساء الرابطات الجهوية ، برئاسة السيد محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم .

جدول اعمال الإجتماع

المنتخب الوطني “أ”

عقب اجتماع الجهاز الفني ، تم الوقوف على برنامج كأس امم إفريقيا  2017 ، حيث  سيقام  من 10 إلى 13 ديسمبر2016 بمركز سيدي موسى   تربص  لفائدة 05 حراس مرمى حراس.كما  سيجري تربص  المنتخب الوطني الذي سيسبق نهائيات  كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 2  إلى 12جانفي  2017 تاريخ المغادرة إلى  فرانسفيل بالغابون ، بالإضافة إلى برمجة مباراتين وديتين  خلال التربص يومي  7 و 10 جانفي  2016 .

المنتخب الوطني المحلي :

قرر المكتب الفيدرالي تكوين المنتخب الوطني  المحلي واالمشاركة  في تصفيات البطولة الامم الافريقية ( شان كينيا 2018) الخاصة للمنتخبات المحلية .

هذا و سيدخل المنتخب الوطني المحلي الذي سيشرف عليه  الطاقم  الفني للمنتخب الوطني  ، في تربص مغلق من 18 إلى 20 ديسمبر 2016 بالمركزالتقني الوطني بسيدي موسى .

المديرية  الفنية الوطنية :

وضغت المديرية الفنية الوطنية مختلف المديريات التقنية الجهوية ،و التي شرعت في عملية التنقيب على اللاعبين ، حيث ستقام التربصات الاولية بداية من السنة المقبلة 2017 ، كما سيعقدالإجتماع  الاول من اجل تشكيل نواةمنتخبات أقل من 15 و 17 و 20 سنة في غضون ثلاث أشهر .

هذا و سيتم تكوين منتخب من اللاعبين المولودين سنة 1997 ، والذي سيمثل الجزائر في  الالعاب القادمة  للتضامن الإسلامي المقررة بمدينة باكو بأذربيجانو وكذا الألعاب الألعبا المتوسطية .

الرابطة المحترفة لكرة القدم :

عبر المكتب الفدرالي بكل أريحية عن الظروف الجيدة التي تجري فيها مباريات البطولة المحترفة لكرة القدم  للرابطتين الاولى و الثانية ” موبيليس” ، بإستثناء المباراة التي جمعت مويلودية بجاية مع مولودية وهران و التي عرفت أعمال شعب و عنف غير مقبولة .

وعليه أكد المكتب الفدرالي أنه  ينبغي تسليط عقوبات صارمة على المتسببين في مثل هذه الأحداث و التجاوزات
في هذا الشأن يدعو  المكتب الفدرالي جميع الأندية و اللاعبين و الاطقم الفنية، و بالأخص الأنصار إلى المشاركة الفاعلة في مكافحة العنف في الملاعب، و تحويلها إلى فضاءات للتآخي و الفرجة .بالمقابل فمن الآن فصاعدا سيتم تشديد العقوبات إلى حد غلق الملاعب إلى غاية نهاية الموسم، و إعادة توطين الفرق المعاقبة بملاعب أخرى خارج الديار دون حضور الجمهور.

من جهته صادق المكتب الفدرالي على الأحكام القانونية الجديدة لفترة التسجيلات الثانية حيث قرر الرفع من عدد اللاعبين إلى 27 عنصرا، و الترخيص لتوظيف 5 لاعبين في هذه الفترة، و يذكر في ذات الوقت الأندية بوجوب إدراج ثلاثة حراس مرمى في التشكيلة .

غرفة حل النزاعات :
سجلت غرفة حل النزاعات بكل آسف وجود ملفات جديدة للاعبين لم يتقاضوا أجورهم من قبل أنديتهم، و عليه تذكر الرابطة المحترفة لكرة القدم و المكتب الفدرالي الأندية التي عليها ديون هامة ، أنها ممنوعة عن التوظيف إلى غاية تسوية وضعيتها المالية

هذا و ستتم دراسة ملف نادي امل الأربعاء تحديدا ، الذي تتضخم ديونه من شهر إلى شهر ، و لم يسدد ديونه السابقة، من قبل لجنة الانضباط في قادم الأيام

الرابطة الوطنية للهواة ورابطة مابين الجهات

تلعب البطولة الوطنية للهواة جولتها الثانية ، و التي تجري في ظروف جيدة

بدورها تجري مباريات بطولة رابطة مابين الجهات في في ظروف جيدوة وفق الرزنامة المسطرة ، بإستثناء بعض الملفات التي تم معالجتها من قبل اللجنة التاديبية .

بعد التشاور مع الاندية تقرر عقد جمعية عامة إنتخابية لرابطة مابين الجهات للإمتثال الصارم للقوانين ، حيث ستقام هذه الجمعية العامة الإنتخابية خلال الأسبوع الطي يلي الجولة الـ15 من بطولة مابين الجهات .

لجنة تنظيم كأس الجزائر :

ستلعب  مباريات الدور الـ32 لكأس الجزائر أيام 24 و 25 و 26 نوفمبر 2016 ، كما ستقام عملية سحب قرعة الدور السادس عشر و الدور الثمن نهائي يوم 04 ديسمبر 2016 بالجزائر .

أما مباريات الدور السادس عشر فستقام يومي 16 و 17 ديسمبر و الثمن نهائي يومي 27 و 28 من نفس الشهر .

الرابطات الجهوية :

لم تنطلق بعد عشرة بطولات و هي : (إليزي، سعيدة ، النعامة، البيض، تيسمسيلت، قسنطينة، جيجل، ميلة، أم البواقي وبرج بوعريريج) و ذلك راجع لأسباب مختلفة، ومع ذلك ، 240 بطولة على مستوى  أنحاء التراب الوطني بما فيها رابطة القسم الجهوي الاول و الثاني تجري في ظروف جيدة .

اللجنة الفدرالية للتحكيم :

احتضن  المركز الوطني التقني للفاف بسيدي موسى من 13 على 17 نوفمبر 2016 فعاليات مؤتمر ” فيفا” لفائدة حكام النخبة ، تحت إشراف مكوُنين من الإتحاد الدولي لكرة القدم ، حيث مشاركة 30 حكما لفئة النخبة .

كما برمج مؤتمر آخر من 19 على 24 ىنوفمبر 2016 بمركز سيدي موسى ،  لفائدة المواهب الشابة في سلك التحكيم ، و الذي سيكون تحت إشراف مكوُنين من الكاف .

من جهة اخرى ستقام  من  24 نوفمبر  إلى 03 ديسمبر 2016  بتيكجدة ورشة تقنية من أجل تكوين 120 مكوُن ، و التي سيشرف عليها مكوُن من الإتحاد الدولي لكرة القدم .

اللجنة الطبية :

نظمت اللجنة الطبية للفاف من 14 إلى 16 نوفمبر بومين دراسيين لمصلحة اطباء الاندية المحترفة للرابطتين الاولى و الثانية ” موبيليس” .

وخلال هذا اليومين تم تدريب الاطباء على برنامج جديد ، و الطي سيمح لهم بمتابعة الملف الطبي لـ 704 رياضيا محترفا  من خلال الانترنت ، و كذا إدارة إصابة الرياضيين .

هذا و يتعين على الأندية توفير الاستقرار على مستوى  الأطقم  الطبية لضمان استمرارية والاستفادة من كل  التربصات التكوينية التي ينظمها الإتحاد الجزائري لكرة القدم .

وفاة  عميد الحكام السيد محمد طاهر بلحيمر : تعازي رئيس الفاف

على اثر وفاة السيد محمد الطاهر بلحيمر ، حكم سابق و عضو اللجنة المركزية للحكام ، يتقدم  رئيس الغتحاد الجزائري لكرة القدم  السيد محمد روراوة و اعضاء المكتب الفدرالي و رؤساء الرابطات الجهوية ، وكذا موظفو الفاف ، بتعازيهم الخالصة لعائلة الفيقد ، راجيين من الله ان يتغمده برحمته الواسعة و يسكنه فسيح جنانه ، و يلهم ذويه الصبر و السلوان .

“إنا لله و إنا إليه راجعون “