المكتب الفدرالي ليوم 24 أفريل 2016 بورقلة

bf 24 avril2 bf 24 avril1

عقد المكتب الفدرالي يوم الأحد  24 أفريل 2016 بولاية ورقلة ، اجتماعه التنظيمي الموسع للرابطات الجهوية ، برئاسة السيد محمد روراوة رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم.

جدول أعمال الاجتماع :

الرابطة المحترفة لكرة القدم

قدم رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم لأعضاء المكتب الفدرالي تقريرا حول وضعية بطولات كرة القدم المحترفة،  و كذا أهم التدابير المتخذة لإنهاء الموسم الكروي في أحسن الظروف .

كما تطرق رئيس ذات الرابطة إلى  الترتيبات التي تم اتخاذها استعدادا للموسم الكروي الجديد 2016/2017  حيث حدد يوم 20 أوت 2016 تاريخ انطلاق البطولة المحترفة للرابطة الأولى ” موبيليس”  ،  و 02 سبتمبر 2016 للرابطة المحترفة  الثانية ” موبيليس”  .

أما كأس السوبر  التي ستجمع بين بطل الجزائر للرابطة الأولى “موبيليس”  و حامل كأس فستقام يوم 13 أوت 2016 بالجزائر .

و في اجتماعه،  نصح المكتب الفدرالي الرابطات ، ضمان حسن سير عملية التقييم التقني للملاعب وإغلاقها قبل نهاية الموسم لإعطاء الوقت اللازم للأندية والسلطات المحلية لإجراء التعديلات اللازمة .

كما طالب المكتب الفدرالي من الرابطة المحترفة التركيز على برمجة المباريات ليلا ، خاصة خلال فترات التي تكون شديد الحرارة .

على صعيد آخر ، و فما يخص القضايا المتكررة بين اللاعبين و الأندية ، سيوضح المكتب الفدرالي خلال الجلسة القادمة في ماي  ، التدابير اللازمة في حق  الأندية المدانة  ، و لذلك  و من اجل تفادي العقوبات  يتعين على الأندية  تسوية مستحقات اللاعبين

هذا و هنأ المكتب الفيدرالي، نادي وفاق سطيف عن التأهل إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا  وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد للذهاب إلى أقصى حد ممكن في هذه المنافسة القارية .

كما أثنى على  مولودية بجاية عن مشاركتها المشرفة في دوري أبطال إفريقيا ،  متمنيا تأهلها إلى دور المجموعات في كأس الكنفدرالية .

و فما يخص تجديد الهيئات للعهد الأولمبية القادمة  ، ستعقد الرابطة المحترفة لكرة القدم الجمعية العامة الانتخابية ، بداية شهر جوان 2016

وعليه يجب على المترشحين لمنصب الرئيس و أعضاء المكتب ، تقديم ملفاتهم على مستوى الأمانة العامة للرابطة المحترفة لكرة القدم قبل 12 ماي 2016 .

هذا و سيتم دراسة الملفات من قبل اللجنة الانتخابية المنتخبة خلال فترة الممتدة من 12 إلى  17 ماي 2016 ( دراسة و استئناف ) ، وبعدها سيتم نشر قائمة المرشحين .

رابطة كرة القدم للهواة :

 

قدم رئيس رابطة كرة القدم للهواة ، عرضا مفصلا حول مجريات مختلف بطولات كر القدم للهواة  و التي تجري في ظروف حسنة و وفق البرنامج المسطر .

كما دعا المكتب الفدرالي الأندية التي تلعب من أجل الصعود أو النزول ، احترام اللعب النظيف .

رابطة كرة القدم النسوية :

تجري البطولة الوطنية لكرة القدم النسوية في ظروف جيدة و حسب الرزنامة المحددة  .

 كما تم مناقشة مشروع  نظام المنافسة الجديد للموسم القادم 2016 /2017 ، و الذي سيتم تعزيزه من أجل زيادة عدد الأندية ، و التقليل من الرحلات الطويلة .

 

الرابطات الجهوية لكرة القدم :

بعد الاستماع لعرض رؤساء الرابطات الجهوية ، هنأ المكتب الفدرالي القائمين على  المجهودات المبذولة من أجل التنظيم الحسن  للبطولات  الجهوية ، بالرغم من وجود بعض المشاكل التي تعيق تطوير كر القدم على المستوى المحلي .

 

2016/2017  كما ستبدأ البطولات الجهوية يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 ، دورتين جهويتين لكأس الجزائر ، و التي ستقام قبل انطلاق البطولات.

لجنة تنظيم كأس الجزائر :

قدم رئيس لجنة تنظيم كأس الجزائر تقريرا حول وضعية الأدوار الأخيرة لمختلف الفئات  وكذا التدابير التي يتم اتخاذها استعدادا لتنظيم المباريات النهائية .

وفيما يخص نهائي الأكابر الذي سيجري يوم الأحد 01 ماي 2016 على الساعة 16:30 مساءا ، بملعب 05 جويلية للمركب الاولمبي محمد بوضياف ، فقد عقد بمقر الفاف اجتماع جمع  كل الأشخاص المعنيين  ، حيث تم  الوقوف  على أهم  التدابير اللازمة  و الاستعدادات الخاصة بتنظيم نهائي يليق بمستوى الحدث .

كما أكد رئيس اللجنة أنه تم اتخاذ كل التدابير  لضمان السير الحسن لكل مباريات النهائي ، و التي ستكون تحت شعار ” اللعب النظيف  الصداقة ” .

و في إطار تعزيز القيم الرياضية ، سيتم تنظيم عرض  خاص لمجسم كأس الجزائر  2016 على جماهير نادي نصر حسين داي و مولودية الجزائر  ، حيث ستعرض على الجمهور يوم 27 أفريل بحسين داي  ويوم 28 أفريل بباب الواد .

كما هنأ المكتب الفدرالي جميع الأندية التي ستنشط  مباريات نهائي كأس الجزائر 2016 ، مناشدا  المناصرين للتحلي بالروح الراضية وجعل هذه المناسبة فرصة للاحتفال  باللعب النظيف و تعكس صورة  لعبة كرة القدم النبيلة .

برنامج مباريات النهائي :

الجمعة 29 أفريل 2016 ( ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة) :

–  أقل من 16 سنة ( 15:00) : إ.البلدة / ج.وهران

– أقل من 21 سنة ( 17:30) : أمل بوسعادة / ش.الساورة

السبت 07 ماي 2016 ( ملعب بومرداس) :

أقل من 18 سنة ( 14:00) : م.العلمة / إ.الجزائر

أقل من 20 سنة ( 17:00) : ش.الساورة / ج.وهران

أكابر :

الأحد 01 ماي بملعب 05 جويلية (16:30) : م. الجزائر / ن.حسين داي

سيدات :

السبت 30 أفريل 2016 :

أقل من17 سنة ( 10:30) :ن.قسنطينة / ن.آقبو

أقل من 20 سنة ( 15:00) :أ.غليزان / ن.أقبو

كبريات (17:30) : ن.قسنطينة / آ.غليزان

 

اللجنة المالية :

اقترح رئيس اللجنة المالية على أعضاء المكتب الفدرالي نصا ينظم إجراءات الشراء من قبل الفاف   و الرابطات التابعة لها . و ذلك بهدف المزيد من  التنسيق  في هذا الجانب الهام من الإدارة المالية  .

كما تبنى   المكتب الفدرالي على تمويل الكثير من المشاريع بالمركز الوطني التقني للإتحاد الجزائري لكر القدم بسيدي موسى .

اللجة الفدرالية للحكام :

 عرض رئيس اللجنة الفدرالية للحكام   عرضا حول جميع نشاطات اللجنة ، و كذا أهم التدابير المتخذة لتسيير نهاية الموسم  الكروي .

هذا و سوف ينظم  يوم دراسي ، يجمع جميع المسؤولين في سلك التحكيم لجميع الرابطات من اجل تقييم الموسم الحالي ، و اتخاذ  ترتيبات لتحسين نظم الموسم القادم 2016/2017 .

المنتخب الوطني “أ” :

استعرض  المكتب الفدرالي البرنامج التحضيري للمنتخب الوطني “أ” ، استعدادا للجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 ، وقرر توفير كل الإمكانيات اللازمة من اجل التحضير الجيد للمباراة أمام السيشل  ، المقررة  في شهر جوان القادم .

هذا و في إطار اللقاء سيدخل المنتخب الوطني في تربص مغلق ، ابتداءا من 21 ماي القادم  ،

في حين سينتقل  إلى السيشل يوم 28 ماي عبر رحل خاصة للخطوط الجوية الجزائرية .

المنتخب الوطني الأولمبي :

في اتصال مع اللجنة الأولمبية و الرياضية  الجزائرية ، سيقوم  المكتب الفدرالي بتعبئة كل الإمكانيات و الوسائل البشرية  المادية اللازمة ، من أجل المشاركة  الجيدة للمنتخب الأولمبي في الألعاب الأولمبية بريو ديجانيرو 2016  ، حيث سيلعب المنتخب  الأولمبي في المجموعة الرابعة رفقة  كل من هندوراس و البرتغال و الأرجنتين .

هذا و سيجري المنتخب الأولمبي تربص تحضيري في شهر جوان بالمركز الوطني للرياضات و الترفيه  بتيكجدة .

كما سينظم تربص ثاني، سوف يتخلله مباريات ودية ، وذلك قبل انتقال العناصر الوطنية  إلى البرازيل رفقة جميع أفراد البعثة الجزائرية التي ستشارك في اولمبياد ريو ديجانيرو 2016 .

المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة :

يتواصل البرنامج التحضيري للمنتخب الوطني لمادون 17 سنة وفق الرزنامة المسطرة .

كما سيشارك المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة في دورة دولية ، ينظمها اتحاد شمال إفريقيا لكر القدم نهاية شهر ماي حتى بداية جوا ن بالمغرب .