المكتب الفيدرالي ليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

عقد المكتب الفيدرالي يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 ، اجتماعه الشهري بالمركز الوطني التقني للإتحاد الجزائري لكرة القدم ، برئاسة رئيس الفاف السيد محمد روراوة .

تناول المكتب الفيدرالي المسائل التالية :

قدما الفدرالي و الطبيب الرئيسي للجنة مكافحة تناول المنشطات خلال هذا الاجتماع، عرضا حول مراقبة تناول المنشطات خلال المنافسات الوطنية للمواسم الثلاثة الأخيرة (من 2012 إلى 2015)، حيث تم خلالها إجراء 1034 عملية مراقبة.
كما تم مراقبة 173 لاعب منذ انطلاق الموسم الكروي 2015-2016, خلال مباريات البطولة المحترفة للرابطتين الأولى و الثانية ” موبيليس ” .
و في مصلحة الحفاظ و حماية صحة و حياة لاعبي كرة القدم ، ضد المخاطر المحتلمة و الحقيقة جراء المواد المحظورة ، وحفاظا على أخلاقيات الرياضة ، قرر المكتب الفيدرالي تعزيز برنامج الوقاية و مكافحة المنشطات في مجال كرة القدم و اخذ التدابير التالية :
1. بعث حملة إعلامية جديدة موجهة للاعبين و مسيري و أطباء الأندية حول أضرار تناول المنشطات ، كما سيتم نشر قائمة المواد المحظورة و نشرها باستمرار على مواقع الانترنت للرابطة المحترفة لكرة القدم و الفاف .
2. تنظيم مؤتمر علمي حول الحفاظ و محاربة المنشطات
3. تعزيز الرقابة في مكافحة المنشطات خلال مباريات البطولة المحترفة للرابطتين الأولى و الثانية ” موبيليس ” ، بداية من الجولة القادمة ، حيث سيتم مراقبة جميع مباريات الرابطتين الأولى الثانية .
4. بإمكان اللجنة الفيدرالية لمراقبة المنشطات, طبقا لقوانين الفيفا و الكاف و الفاف, إجراء عمليات المراقبة على اللاعبين خلال الحصص التدريبية .
ناشد المكتب الفيدرالي كل المسيرين و المدربين للتجنيد من أجل مكافحة صارمة ضد المنشطات داخل الوسط االكروي, وخاصة تعاطي المخدرات .
كما قرر المكتب الفدرالي، تخصيص ميزانية مناسبة لمكافحة هذه الآفة .

الرابطة المحترفة لكرة القدم :
قدم رئيس الرابطة المحترفة عرضا حل وضعية مجريات البطولة المحترفة لكرة القدم للرابطتين الأولى و الثانية ” موبيليس” ، و التي وصلت إلى الجولة السادسة .
كما يدين المكتب الفيدرالي أعمال العنف التي وقعت خلال الجولة الأخيرة، حيث أوصى الرابطة المحترفة لكرة القدم لاتخاذ تدابير صارمة ، للحد من هذه الظاهرة الغريبة على الرياضة ، و دعوة لجان المناصرين للاندية لإظهار المزيد من اليقظة .

رابطة أبطال إفريقيا 2015:
أعرب المكتب الفدرالي للفاف عن تهانيه تشجيعاته لنادي اتحاد العاصمة على النتيجة الإيجابية التي حققها ضد نادي الهلال السوداني خلال مباراة الذهاب للدور النصف نهائي من منافسة رابطة أبطال إفريقيا ، متمنيا له كل التوفيق و النجاح في المباراة الإياب ، المقرر إجراءها يوم السبت القادم 02 أكتوبر 2015 .

مؤتمر الكاف حول إجازة النادي :
ينظم الإتحاد الجزائري لكرة القدم تحت إشراف الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم يومي 05 و 06 أكتوبر بالجزائر ،مؤتمر حول الإجراءات اللازمة لمنح إجازة للأندية.

غرفة حل النزاعات :
درس المكتب الفيدرالي تقرير غرفة حل النزاعات ، و المتعلق بالقضايا المدروسة من قبل ذات الهيئة .
هذا و سيتم نشر ملف القضايا المفصول فيها ، على موقع الإتحاد الجزائري لكرة القدم و موقع الرابطة المحترفة لاحقا .

الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة :
قدم نائب رئيس ذات الرابطة لأعضاء المكتب الفدرالي تقريرا مفصلا حول مجريات بطولة القسم الوطني للهواة، و التي وصلت إلى الجولة الثانية.

كما ستنطلق بطولة الفئات الشابة يوم الجمعة 02 أكتوبر 2015.

رابطة مابين الجهات لكرة القدم :
قدم رئيس رابطة مابين الجهات لكرة القدم لأعضاء المكتب الفدرالي تقريرا مفصلا حول وضعية بطولة قسم مابين الجهات ، و التي انطلقت الأسبوع الفارط في ظروف جيدة .

رابطة كرة القدم النسوية :
قدم رئيس رابطة كرة القدم النسوية عرضا حول التحضيرات الجارية لانطلاق الموسم الجديد 2015/2016 .
حيث ستنطلق بطولات كرة القدم النسوية يوم 10 أكتوبر 2015 .

لجنة كرة القدم النسوية :
ينظم الاتحاد الجزائري لكرة القدم من 01 إلى 05 أكتوبر 2015 بالجزائر العاصمة تربص “فيفا” لفائدة مدربين كرة القدم النسوية .
هذا و يخص هذا التربص مدربين منتخبات الكبريات و أندية البطولة الوطنية ، بالإضافة إلى اللاعبات الدوليات السابقات .

اللجنة الفدرالية للحكام :
قدم رئيس ذات اللجنة عرضا حول نشاطات اللجنة الفدرالية للحكام .
هذا و ستنظم اللجنة الفدرالية للحكام من 04 إلى 07 أكتوبر 2015 بالجزائر ، تربص ” فيفا” لفائدة حكام النخبة .

المنتخب الوطني “أ”:
تم وضع جميع الإجراءات و الترتيبات اللازمة من اجل ضمان و إنجاح تربص المنتخب الوطني “أ” ، الذي سيقام من 05 على 14 أكتوبر 2015 ، و الذي سيتخلله مباراتين وديتين .
حيث ستقام المباراة الأولى يوم الجمعة 09 أكتوبر 2015 على الساعة 18:00 بملعب 05 جويلية أمام منتخب غينيا ، و الثانية يوم 13 أكتوبر على الساعة 20:30 ضد السنغال بذات الملعب .

هذا و سينتقل وفد جزائري للإتحاد الجزائري لكرة القدم إلى دار السلام ، للإشراف على معاينة المرافق ، تحسبا للمباراة المحتملة ضد تنزانيا خلال الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2018 .
ستلعب كل من تنزانيا و ملاوي مباراة مزدوجة في شهر أكتوبر 2015 ، لحساب الدور الأول من تصفيات مونديال 2018 ، حيث سيواجه الفائز من المباراتين منتخبنا الوطني خلال الدور الثاني .

المنتخب الوطني الاولمبي
يجري المنتخب الوطني الأولمبي المتأهل إلى كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة ، تربص تحضيري من 03 إلى 09 أكتوبر 2015 مغلق بالمدرسة الوطنية الاولمبية ( الباز) بولاية سطيف. و سيتخلله مباراة دية أمام وفاق سطيف يوم الخميس 08 أكتوبر 2015 .