الندوة الصحفية لرئيس الفاف

نشط رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السيد محمد روراوة يوم السبت ، ندوة صحفية بمركز الصحافة للمركب الرياضي محمد بوضياف ( ملعب 05 جويلية ) بالجزائر، حيث قدم عرضا حول الوضعية العامة الحالية لكرة القدم، و كذا الإستراتيجية  التي ينتهجها الاتحاد الجزائري لكرة القدم والمتعلقة بالتطوير الفني و التكوين ، و مختلف المنتخبات الوطنية ، وكذا  كرة القدم المحترفة و الهاوية  بالإضافة إلى الطب و الجانب المالي .
و في هذا الشأن ، كشف السيد محمد روراوة  عن الجهود التي بذلتها الفاف في مجال تكوين و رسكلة المدربين خلال السنوات الأخيرة ، خاصة سنة 2015، إذا تابع 6714 فني تربصات التكوين و الرسكلة.

وفي إطار تكوين و انتقاء اللاعبين الناشئين ، أعلن رئيس الفاف للصحافة عن تطبيق سياسة اللامركزية  في هذه العملية حيث ستشمل المناطق الفنية الثمانية ، كما أعلن عن إعادة بعث  أكاديمية الفاف بدءا من الموسم القادم .

فيما يخص المنتخبات الوطنية ، قدم رئيس الفاف البرنامج الكامل الخاص بسنة 2016 ، بالإضافة إلى الأهداف المسطرة لكل منتخب .

أما بالنسبة  المنتخب الوطني “أ” الذي يتنافس حاليا من اجل التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 و مونديال 2018 بروسيا سيواجه كل من إثيوبيا في شهر مارس القادم و السيشل في جوان 2016 ، ثم لوزوتو في شهر سبتمبر 2016 لحساب تصفيات كان 2017 ، بالإضافة إلى خوض مباراتين برسم تصفيات كأس العالم  في شهري أكتوبر و نوفمبر 2016  ، حيث اتخذت الفاف كل التدابير اللازمة فيما يخص التحضيرات و ظروف التنقل و الإقامة و غيرها .

وحول سؤال الصحافة فيما يخص تدعيم صفوف المنتحب الوطني الأول  ، كشف رئيس الفاف عن رغبة لاعبين ينشطون في البطولات الأوروبية  في  تقمص الألوان الوطنية ، منهم ياسين بن زية، آدام لوناس، و سفيان هني، حيث كانوا محل متابعة من قبل  الطاقم الفني الوطني  ، وسيتم توجيه الدعوة للثلاثيخلال التربصات القادمة و ذلك بعد إتمام الإجراءات اللازمة .

 

و فيما يتعلق بالمنتخب الوطني الأولمبي، صرح  السيد محمد روراوة ، أن الطاقم الفني للمنتخب قد حدد البرنامج التحضيري إلى غاية شهر ماي ، تحسبا  للمشاركة في للألعاب الأولمبية ريو 2016ديجانيرو

حيث ذكر في الموضوع : ” ستوفر الفاف للمنتخب الأولمبي كل الوسائل و الإمكانيات اللازمة من اجل التحضير في ظروف جيدة  حتى يتمكن المنتخب من المشاركة في المنافسة ، حيث سيخضع لعدة تربصات شهرية تتخللها مباريات دولية ودية، الأولى ستكون ضد فلسطين يوم 17 فيفري بالجزائر ، كما توجد عدة مشاريع لمثل هذه المباريات .

كما تطرق رئيس الفاف للمنتخبات الناشئة ( د 17 ، و د 20) و النسوية ،و التي  ستستمر في تحضيراتها استعدادا للمواعيد القادم .

 من جهة أخرى ، تطرق  رئيس الفاف إلى كرة القدم الهاوية ، حيث صرح  أن سيتم في الأيام القادمة توقيع اتفاقية  بين وزارة الشباب و الرياضة و الإتحاد الجزائري لكرة القدم لتوزيع صندوق مساعدة كرة القدم الهاوية  ، تكون موجهة إلى الأندية الهاوية ، خاصة أندية الجنوب و الهضاب العليا و المناطق المعزولة .

كما أعلن السيد روراوة عن تأسيس جمعية الفاف حيث سيتكون مكتبها التنفيذي من أعضاء المكتب الفدرالي للفاف ، و لاعبين سابقين ، و شخصيات سابقة من عالم كرة القدم ( مدربين ، حكام ، مسيرين )
و في حديثه  أكد رئيس الإتحاد ،  أن تجديد الهيئات للعهدات الأولمبية الجديدة ستنطلق الأسبوع القادم مع انتخابات الأعضاء الجدد للرابطتين الجهويتين لباتنة و سعيدة . بحيث سوف  تنطم كل الرابطات خلال النصف الأول من سنة 2016 ، الجمعيات العامة العادية و الجمعيات العامة الانتخابية من اجل العهدة القادمة .

 
في مجال آخر ، كشف رئيس الفاف أن المكتب الفدرالي الذي عقد يوم الجمعة بسيدي موسى ، قد صادق على تأسيس شركة ذات أسهم لإدارة إنجاز مشروع فندق من الطراز الرفيع بمقر الفاف

و حول  حديثه عن كرة القدم المحترفة ،أكد  السيد روراوة أن خلال مرحلة الذهاب للموسم 2015-2016، تم إحصاء 16  بالمائة ، أي 62 لاعبا من ضمن 385 لاعبين من صنف الأكابر في بطولة الرابطة الأولى ” موبيليس” ، لم يلعبوا 90 دقيقة  ، و46  بالمائة من اللاعبين الأجانب لعبوا أقل من 50 بالمائة من مباريات مرحلة الذهاب، فيما شارك 25 لاعبا من صنف أقل من 21 سنة في مباريات الأكابر بصورة منتظمة .
كما عرفت كتلة الأجور ارتفاعا بنحو 27 بالمائة قياسا بالموسم المنصرم، بينما جل الأندية تشكو عجزا ماليا في حصيلتها.