الندوة الصحفية للمدرب الوطني بالجزائر

أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم كريستيان غوركوف اليوم الأربعاء بالجزائر أن تشكيلته ستتنقل إلى ماسيرو لمواجهة لوزوتو بهدف تحقيق الفوز في إطار الجولة الثانية من تصفيات كاس إفريقيا للأمم 2017 .

“سنلعب هذه المباراة بروح قتالية من اجل الظفر بنقاط اللقاء وهو ما سيسمح لنا من مواجهة اثيوبيا في مارس المقبل براحة اكبر، منتخب لوزوتو فريق يلعب الكرة جيدا و كاد أن الفوز في أديس ابابا في الجولة الأولى “.

وتحسبا لهذا اللقاء ، وجه المدرب الوطني الدعوة لثلاثة وعشرين (23) لاعبا منهم 6 ينشطون في بطولة الرابطة الأولى المحترفة موبيليس.

كما اوضح غوركوف في ندوة صحفية التي عقدها ن بملعب 5 جويلية ان المباراة أمام لوزوتو ستجرى في ظروف صعبة يجب التأقلم معها من اجل الظفر بنقاط الفوز.

واستعدادا لهذه المواجهة التي ستقام يوم 6 سبتمبر المقبل يتنقل الخضر يوم 31 أوت إلى بريتوريا (جنوب إفريقيا) من اجل إقامة تربص مغلق .

و في هذا السياق صرح غوركوف أن تربص جنوب إفريقيا سيسمح للعناصر الوطنية من التحضير والعمل في نفس الظروف الموجودة بماسيرو.
كما يتوقع مدرب الفريق الوطني صعوبات كبيرة في مباراة لوزوتو على غرار ما وقع لرفاق براهيمي في بلانتير أمام مالاوي (2-0) في تصفيات كاس إفريقيا للأمم 2015 حيث تجرى المواجهة على أرضية من العشب الاصطناعي.

وفي حديثه شدد غوركوف على ضرورة التأقلم مع كل الظروف من اجل تفادي أي مفاجاة غير سارة في مباراة يوم 6 سبتمبر.

هذا و سيتم تجميع لاعبين الخضر يوم 31 أوت بباريس وسيكون التنقل إلى بريتوريا في المساء عبر جوهانسبورغ (65 كلم) .
يجدر بالذكر ذ ان المنتخب الوطني الجزائري يتصدر المجموعة 10 برصيد 3 نقاط رفقة اثيوبيا بعد تفوقه على السيشل (4-0) في الجولة الأولى من التصفيات فيما انهزم لوزتو أمام اثيوبيا 2-1 باديس ابابا.

وسيتأهل الأول عن المجموعة لنهائيات كاس إفريقيا للأمم 2017 المقررة بالغابون