الندوة الصحفية للمدرب الوطني كريستيان غوركوف

أكد مدرب المنتخب الوطني خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الأربعاء بالمركب الاولمبي محمد بوضياف ( ملعب 5 جويلية) أن منتخب إثيوبيا يعتبر المنافس الوحيد للخضر في نفس المجموعة خلال التصفيات لبلوغ نهائيات كأس إفريقيا 2017 ، حيث قال : ” إثيوبيا ستكون منافسنا الحقيقى في التصفيات ، شريطة أن لا ندع نقاط مبارتي السيشل و لوزوتو تفلت من بين أيدينا بإعتبار المنتخبين أقل خبرة ” .
هذا و سيستهل المنتخب الوطني مشوار التصفيات بمواجهة السيشل يوم 13 جوان 2015 بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة على الساعة 20:30 ليلا ، فيما سيكون الانتقال إلى لوزوتو بين 4 و 6 سبتمبر القادم لإجراء مباراة الجولة الثانية .
كما أكد غوركوف في تدخله أن شهر مارس القادم سيكون حاسما في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا 2017 التي ستقام بالغابون .
حيث قال في الموضوع : ” حسب رأيي الشخصي شهر مارس سيكون حاسم ، وذلك بإجراء مبارتين لحساب الجولتين ( 3و4) .” مضيفا ” على عكس ما يعتقد البعض، فإنه لن يكون امرا سهلا على الإطلاق ، ويجب علينا أن نكافح من أجل انتزاع التأهل ، خاصة مع النظام المذكور و هو تأهل منتخب من كل مجموعة ”
وحول برنامج الخضر في شهر مارس 2016 ، كشف مدرب الخضر أن المنتخب الوطني سيستقبل إثيوبيا 23 أو 24 أو 25 أو 26 مارس ، في حين سيكون الانتقال إلى اديسا بابا بين 26 و 28 من ذات

ويجدر بالذكر أنه خلال تصفيات كاس افريقيا 2017, ستلعب الجزائر في المجموعة السابعة التي تضم اثيوبيا و السيشل و ليزوتو. وسيتأهل صاحبا المركزين الاول و الثاني الى نهائيات كان 2017 بالغابون