لجنة المنافسات ما بين الأندية للكاف  تعتمد الصيغة الجديدة لرابطة الأبطال و كأس الكنفدرالية

اعتمدت لجنة المنافسات ما بين الأندية للكنفديرالية الإفريقية لكرة القدم , الصيغة الجديدة لرابطة الابطال وكأس الكنفديرالية, حيث سيشارك 16 فريقا, في دور المجموعات, بدلا من ثمانية, إبتداء من السنة المقبلة, حسبما أعلنته يوم الاثنين الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم  على موقعها الرسمي .

هذا و سبق لرئيس الكنفديرالية الافريقية لكرة القدم, عيسى حياتو, أن أعلن يوم 24 ماي  , خلال الجمعية العامة العادية الـ38  بالمكسيك , أن المنافستين الإثنتين للاندية, ستتحول الى دور مجموعات, يضم 16 فريقا ابتداء من السنة المقبلة .

فبعد إجراء  الدور التمهيدي, يتأهل 32 فريقا الى الدور الـ16 في المنافستين. ويوزع  المتأهلون  في الدور الـ16  لرابطة الابطال الى أربع مجموعات من أربعة فرق بعد  عملية سحب القرعة .

وبعد مباراتين ذهابا وايابا, تلعب على شكل بطولة, يتأهل الفريقان الاول و الثاني عن كل مجموعة الى الدور ربع النهائي التي تفتح فيه مرحلة جديدة للإقصاء المباشر مع لقاءين ذهابا وايابا, الى غاية الدور النهائي .

كما تلعب الأندية الي تحتل المركز الأول في كل مجموعة بميدانها لقاء إياب ربع النهائي .

أما في كأس الكنفديرالية الافريقية, يجتاز 16 فريقا متأهلا, بعد الدور الـ16, دورا إضافيا (مكرر), حيث يواجهون فيه, الأندية المقصية  في الدور الـ16 لرابطة الابطال ومن خلالها سيتم التعرف على 16 فريقا مشاركا في مرحلة المجموعات

والصيغة ستكون نفسها في رابطة الابطال حتى الدور النهائي

ويضم برنامج الكنفديرالية الافريقية, 20 تاريخا لمنافسات مابين الاندية تمتد من مارس الى نوفمبر لرابطة الابطال وحتى ديسمبر بالنسبة لكأس الكونفديرالية